يمكن نعطي أوراق الجوافه المغليه مع الحليب الصطناعي...
يمكن نعطي أوراق الجوافه المغليه مع الحليب الصطناعي للرضع عمره 3 شهور
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
فوائد مغلي ورق الجوافة
• تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.
• غنية بالبوليفينولات التي تقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم و تقلل من السمية.
• تخفف من الأعراض المرتبطة بأمراض النقرس و ارتفاع ضغط الدم.
• تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات.
• تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.
• تساعد على التحكم بمستويات سكر الدم.
• تساهم في الحفاظ على صحة الكبد.
• تخفف من التهاب المفاصل.
• تساهم في تعزيز الخصوبة لدى الذكور.
أضرار ورق الجوافة و درجة أمانها
تعتبر آمنة عند استخدامها لفترات قصيرة ولكن استعمالها بجرعات غير مناسبة و لفترات طويلة قد يسبب مشاكل صحية مرتبطة بأعراض جانبية مثل الغثيان و آلام المعدة.
لا يسمح بمنح الرضع أي أعشاب حيث أن الجهاز الهضمي غير مكتمل عند الرضيع و قد يسبب له تناول أي أعشاب حساسية في الجسم و ارهاق للجهاز الهضمي.