هل البردقوش يضر مع اخد ادويه مثل ادويه الغده...
هل البردقوش يضر مع اخد ادويه مثل ادويه الغده الدرقيه وادويه المناعه وادويه الطفره الورثيه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
فوائد البردقوش
• المساعدة في علاج تكيسات المبيضين و تخفيف الأعراض.
• يثبط عمل البكتيريا و الفطريات الممرضة.
• يساهم في الحفاظ على صحة الغشاء المخاطي للمعدة.
• يساهم في انقاص الوزن.
• مصدر جيد لمضادات الأكسدة.
• مصدر لبعض الفيتامينات و المعادن مثل فيتامين أ و فيتامين ك و البوتاسيوم.
أمان عشبة البردقوش
• تعتبر العشبة آمنة تبعا للدراسات العلمية في حال تناولها ضمن المعدل بكمية لا تفوق 2 كوب يوميا و لفترات زمنية قصيرة بينما تعتبر غير آمنة عند استخدامها بما يفوق 2 كوب يوميا أو استخدامها لفترات زمنية طويلة.
• استخدامها لفترات طويلة يضر الكبد و الكلى و قد يسبب السرطانات.
• يمنع استخدامها للحامل والمرضعة والأطفال.
• يمنع استخدامها لمرضى النزيف أو تميع الدم أو بعد العمليات الجراحية.
• يمنع استخدامها لمرضى الحساسية.
• يمنع استخدامها لمرضى انسداد الجهاز الهضمي، و التقرحات.
• يمنع استخدامها لمرضى السكري بدون مراقبة لمستويات السكر في الدم.
• يمنع استخدامها لمرضى انسداد المجاري البولية.
• يمنع استخدامها لمرضى الرئة.
• يمنع استخدامها لمرضى الصرع.
لا يوجد دراسات محددة لنوع الأدوية التي يمنع استعمال عشبة المردقوش معها ويعتمد المنع على الحالة و بالتالي لا ننصحك بتناول أي عشبة بدون استشارة طبيبك الخاص المشرف على الحالة.