ماهي كمية السعرات الحرارية في اليوم للفقدان الوزن...
ماهي كمية السعرات الحرارية في اليوم للفقدان الوزن لشخص طوله 184 و وزنه 100 كيلو ؟ الشخص لا يعاني من مرض و عمره 30 سنه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 29.5 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد و قريب جدا من الإصابة بالسمنة درجة أولى.
• يجب انقاص الوزن 16 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
• احتياجاتك اليومية من الطاقة تساوي 2580 سعر حراري نسبة للوزن الحالي.
• لفقدان الوزن بمعدل 1 كغم اسبوعيا ننصحك باتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية والدهون 1600 سعر حراري.
• ننصحك بممارسة التمارين الرياضية لشد الجسم و تحفيز حرق الدهون يوميا لمدة 45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن 1600 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة