انا وزني زايد وتعبت من الدايت والرياضة بس مع ذلك...
انا وزني زايد وتعبت من الدايت والرياضة بس مع ذلك ماينزل وزني ودي ينزل وزني ودي احب جسمي
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا بس من جد محتاجة مساعدة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
• يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك.
• ننصحك بداية بالتوجه للطبيب لإجراء فحوصات للحديد، فيتامين د، تكيسات المبيضين، خلل هرمونات الدرقية، فحص هرموني شامل، مقاومة الأنسولين، السكري حيث أن هذه المشاكل الصحية تمنع فقدان الوزن و تسبب ثباته و الفحوصات و العلاج هام جدا لتتمكن من فقدان الوزن بطريقة  صحيحة.
• اتبع نظام غذائي صحي متنوع و متوازن لانقاص الوزن بطريقة صحيحة وبدون مضار صحية و تجنب اتباع الحميات الشائعة بشكل متكرر.
• مارس تمرينات رياضية لانقاص الوزن و ننصح بتمارين الكارديو و المقاومة.
• احرص على مزامنة ما سبق بشرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 16 كوب باليوم الواحد.
• تجنب السهر ونم ليلا 8 ساعات متواصلة.
• تحلى بالصبر و الإرداة لتصل لنتائج مرضية من خلال اتباع طريقة صحيحة و متكاملة.
• تجنب التفكير بوزنك و الشعور بالتوتر و القلق حيث يؤثر العامل النفسي على فقدان الوزن و ننصحك بتجنب قياس الوزن الا بعد مرور شهر على اتباع الخطوات السابقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة.