اريد ان اعرف كيف اخسس منطقة البطن في اسبوع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تخسيس البطن في أسبوع
تتراكم الدهون في منطقة البطن عادة بسبب الوزن الزائد أو السمنة حيث تعتبر منطقة البطن المنطقة الأكثر قابلية لخزن الدهون وللتخلص من هذه الدهون يجب انقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون مع ضرورة البدء بممارسة تمرينات رياضية لشد منطقة البطن و تحفيز حرق الدهون فيها.
لا يمكنك فقدان وزن ملحوظ ودهون في الجسم خلال فترة أسبوع حيث أن المعدل الأعلى لفقدان الوزن من الجسم خلال أسبوع هو 1 كغم تقريبا.
ننصحك بالتروي و التحلي بالصبر و الإرادة للوصول لهدفك حيث أن السرعة في فقدان الوزن أو صقل الجسم لا تكون ثابتة و عادة ترتبط بمشاكل صحية عديدة و اتباع طرق غير سليمة.
حمية صحية لانقاص الوزن و التخلص من دهون البطن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي