ان رفيع جدا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيف أزيد وزني بطريقة صحية؟
• زيادة كمية الطعام المتناول خلال اليوم و زيادة السعرات الحرارية المستهلكة.
• إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية لإكساب الجسم الصحة.
• ممارسة نشاط رياضي بدني يوميا  لبناء العضلات و تقويتها ككمال الأجسام لتحويل الطاقة الفائضة إلى عضلات جسمية.
• تناول الطعام المفضل لدى الشخص يساعده على تناول كمية أكبر.
• إستخدام المنكهات مثل البهارات و صبغات الطعام الفاتحة للشهية.
• تناول الطعام مع الجماعة بحيث أثبتت الدراسات أن تناول الطعام في جماعات يفتح الشهية و يزيد كمية الطعام المتناولة.
• تناول 6 وجبات يوميا صغيرة و متعددة لإستهلاك كمية طعام أكبر.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.