تخسيس دهون الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تخسيس دهون الكرش
تتراكم الدهون في منطقة البطن بفعل الوزن الزائد أو السمنة و للتخلص من هذه الدهون يجب الحرص على:
• انقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون.
• الامتناععن تناول السكريات و الحلويات و خاصة الحلويات العربية.
• ممارسة تمرينات رياضية لتحفيز حرق الدهون وتمرينات لشد منطقة البطن.
• شرب الماء بكميات لا تقل عن 16 كوب يوميا.
• الحرص على اتباع نمط حياة صحي و تجنب العادات الغير صحية كالخمول الحركي، النوم بعد تناول الوجبة، والطعام الليلي.
حمية صحية لانقاص الوزن و تحفيز حرق دهون البطن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي