السلام عليكم أنا الحمد لله شعري طويل وأنا أريده...
السلام عليكم أنا الحمد لله شعري طويل وأنا أريده أن يطول أكثر وبسرعه ولكن بوصفه طبيعيه لأن لا استطيع شراء منتجات الصيدلية واريده كثيف أكثر وصحي ولا يتساقط وكذالك أريد تسريحة شعر يومية تساعد على نمو الشعر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو الغذاء المناسب لزيادة كثافة الشعر؟
• تناول غذاء صحي متنوع من جميع المجموعات الغذائية و غني بالعناصر الغذائية من فيتامينات و معادن.
• تجنب المواد الغذائية المصنعة و الجاهزة و المعلبة.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا بما يتناسب مع حاجة الجسم.
• تناول كمية كافية من البروتين مثل اللحوم و الأسماك و الدجاج و البيض و الحليب.
• تناول مصادر فيتامين أ و هي المنتجات الحيوانية و الفاكهة والخضراوات ذات اللون البرتقالي.
نصائح لزيادة كثافة الشعر وتطويله
• شرب 2 لتر ماء يوميا على الأقل.
• عدم إستعمال مجففات الشعر.
• عمل ماسكات للشعر و حمامات زيت بشكل دوري.
• إستعمال شامبو مناسب لزيادة كثافة الشعر.
• الإبتعاد عن المواد الكيماوية مثل الصبغات و مواد التمليس.
• النوم مدة كافية يوميا لإتاحة الفرصة للجسم لترميم الشعر.
أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه
• زيت اللوز يعمل على تحفيز نمو الشعر و ترطيبه.
• زيت الزيتون يعمل على تغذية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.
• زيت جوز الهند يساعد على إطالة الشعر وتحفيز نموه.
• زيت الشعر يعمل على تنعيم الشعر وزيادة كثافته.
•  زيت الجوجوبا يعمل على تطهير جلدة الرأس وحماية الشعر من التلف.
أما بما يتعلق باستفسارك حول التسريحة اليومية فاحرص فقط على عدم شد الشعر بأي تسريحة و تجنب النوم وشعرك مربوط.