هل البيك رولز - المولتو - العصائر مضريين
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا عل سؤالك
• تعتبر العصائر الصناعية مضرة صحيا حيث انها لا تحتوي على مواد طبيعية بل تتكون من المركزات و المحليات الصناعية و المضافات الغذائية و الألوان وبالتالي تراكم هذه المواد في الجسم يسبب مضار صحية عديدة، ننصحك باستبدال العصائر الصناعية بعصائر طبيعية محضرة منزليا من الفاكهة الطبيعية.
• بما يتعلق بالمولتو فهو عبارة عن كرواسان محشو بالشوكولاتة ولا يعتبر مضر صحيا ولكنه عالي بالسعرات الحرارية و بالتالي استهلاكه بكميات كبيرة يعرضك لزيادة الوزن و تختلف القيمة الغذائية لكل منتج من مولتو بحسب الحجم و الحشوة و المكونات.
• البيك رولز عبارة عن شرائح خبز سميك محمص و مضاف له نكهات وبالتالي لا يعتبر مضرا بحد ذاته و يعتمد ضرره على نسبة استهلاكه متمثلة بالكمية المستهلكة منه يوميا.
• بشكل عام فإن المنتجات الجاهزة لتدوم فترات طويلة يضف إضافة مواد حافظة لها و التي تعتبر بدورها مضرة عند استهلاكها بكميات كبيرة أو بتكرار عالي.