طريقة استعمال حب الرشاد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
فوائد حب الرشاد
• يحتوي على مركبات الفينول المضادة للأكسدة وبالتالي مفيد لصحة القلب و الرشايين و تنقية الجسم من السموم.
• يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات و الفطريات و يقوي المناعة.
• يقلل من مستويات الكولسترول في الدم.
• يعمل على خفض سكر الدم المرتفع.
• خافض للحرارة و مسكن للألم.
• مفيد لصحة العظام و المفاصل.
• ملين للمعدة.
• مدر للبول.
• مدر للحليب.
كيفية استعمال حب الرشاد
• يمكن طحنه و القيام بسف مطحون الحبوب.
• يمكن نقعه بالماء الساخن أو الماء و الليمون ومن ثم شربه مع الحبوب.
• يمكن تناوله بعد نقعه بالماء الساخن ومن ثم للحليب أو العصير.
• يمكنك تناوله بعد خلطه باللبن الزبادي.
• لا يوجد كمية محددة علميا منه ولكن يجب الحذر من تناوله بكميات كبيرة تفوق 2 ملعقة يوميا.