السلام عليكم ..ممكن نعرف كم حبة برتقال مسموح بيها...
السلام عليكم ..ممكن نعرف كم حبة برتقال مسموح بيها في اليوم في حالة عمل دايت..وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الأطعمة المسموح بها في الحمية
عزيزنا العميل لا يوجد ما يسمى أطعمة مسموحة أو غير مسموحة حيث أن الدايت/ الحمية عبارة عن نظام متكامل محدد الوجبات و المواعيد و الكميات و الأصناف ولا يمكن تحديد كمية من كل صنف تناسب جميع الأشخاص فمثلا قد يناسبك تناول 2 حبة برتقال يوميا في حميتك بينما نسبة لتوزيع الحصص يناسبغيرك أن يتناول حبة واحدة فقط.
بشكل عام يسمح للشخص البالغ بتناول 2-3 حبة فاكهة يوميا.
حمية صحية متكاملة لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة