إسأل الشاعر الآن

طلال مصباح

طلال مصباح

الشاعر

الأسئلة المجابة 7860 | نسبة الرضا 97.7%

الشعر

س1.ظهرت في شعر حسان آثارالجاهليه وآثارالتجديد.أوضح...

تم تقييم هذه الإجابة:
س1.ظهرت في شعر حسان آثارالجاهليه وآثارالتجديد.أوضح ذلك ذاكراالأسباب والشواهد؟ س2.شعرحسان مرآه تتجلى فيهاأحداث حياته وأحداث البيئه التي عاش فيها.فصّل ذلك؟ س3.الفن عند حسان بن ثابت هو طبع مندفع وقريحه هائجه.وازن بينه وبين كعب بن زهيرمن هداالقبيل.موضحاالفروق بين فني الرجلين؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: طلال مصباح

طلال مصباح

طلال مصباح

الشاعر

الأسئلة المجابة 7860 | نسبة الرضا 97.7%

بداية فإن الإجابة على هذه الأسئلة يحتاج إلى اطلاع موسع على شعر حسان بن ثابت وقراءة الكثير من اشعاره حتى تستطيع استخلاص الاجابة الصحيحة. 
وفيما يلي اجابة عامة على هذه الأسئلة: 
(السؤال الأول) 
كان حسان ينوع في شعره بين الجديد والقديم وهذا ان دل على شيء فهو يدل على براعته الشعرية. 
مثلا المواطن التي نرى فيها وقوفا على الاطلال والتزاما بالشعر العمودي تكون مثالا على التزامه بآثار الجاهلية والشعر الحر يكون مثالا على التجديد.
(السؤال الثاني)
جهل حسان من ثابت شعره سجلا تاريخيا يسجل فيه أحداث حياته حيث أننا نرى في شعره كثير من الاحداث التي وثقها ودونها فب شعره من أبرزها قصيدة البردة.
(السؤال الثالث)
الشاعران حسان بين ثابت وكعب بن زهير كانا منطبعان غير متكلفان في شعرهما مع اختلاف في طريقة وآلية التعبير وهذا شيء طبيعي فطريقة التعبير عن أي انسان تختلف عن طريقة تعبير الشخص الآخر. 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال ضغط على هذا الرابط . تحميل تطبيق جواب

إسأل الشاعر

طلال مصباح

طلال مصباح

الشاعر

الأسئلة المجابة 7860 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار