اسرع تخفيض وزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
إن المعدل العام لفقدان الوزن لا يتجاوز 4-5 كغم شهريا و تبعا لتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني فلا يمكن تحديد المدة التي تحتاجها لفقدان الوزن الزائد لديك.
لانقاص الوزن بطريقة صحيحة ننصحك بابتاع نظام غذائي صحي متنوع و متوازن قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات.
ممارسة التمارين الرياضية تعتبر جزء من خطة انقاص الوزن وتهدف التمارين لحرق الدهون و شد الجسم و ننصحك بجهد متوسط لمدة 45 دقيقة يوميا.
فقدان الوزن السريع الغير صحي يسبب الترهلات في الجسم إضافة لكونه فقدان غير ثابت و سرعان ما تسعيد الوزن المفقود عدا عن المضار الصحية المرافقة لخطة انقاص الوزن.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي