إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 14097 | نسبة الرضا 98%

طبيب

حصل معي حكة شديدة للعضو التناسلي الذكري وبعدها نتج...

تم تقييم هذه الإجابة:
حصل معي حكة شديدة للعضو التناسلي الذكري وبعدها نتج عنها انتفاخ للعضو حيث اني قمت بالغسل بالماء البارد والصابون واستعمال بودرة مضادة للفطريات ولا أزال اعاني من هذه المشكلة العمر 52 سنة ومتزوج وهذه أول مرة تحصل معي هذه الحالة نأمل المساعدة ولكم مني جزيل الشكر.

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 14097 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج للحكو و انتفاخ القضيب:
بالعادة العديد من الاشخاص يعاني من الشمكلة السابقة , الا انه بالواقع توجد عدة اسباب , و يجب القيام باستثناء امراض القضيب من خلال العرض الطبي على اخصائي الجلدية , من الاسباب الشائعة الاصابة بالعدوى الفطرية و التي تسبب بعضا من الاعراض السابقة , و بالعادة تعالج من خلال مضاد الفطريات مثل الفانجنرين , ايضا من الاسباب ما يكون بسبب وجود اصابة بالتهاب الجلد التحسسي (contact dermatitis) و قد يلزم بالعلاج الستيرويد ايضا. ايضا قد تكون الاعراض خاصة بالاصابة بما يسمى بالحزاز المتصلب أو lichen sclerosus, و يحدث بشكل متزايد و مضطرد, و الاعراض مثل الحكة و غيرها قد تظهر بمرور الوقت. و قد يؤدي الى التندب بالقضيب, العلاج يكون من خلال العلاجات بواسطة المراهم و التي تحتوي على مجموعة من الستيرويد لتخفيف الالتهاب.
التشخيص الطبي:
يتم التاقييم بالاساس من خلال العرض الطبي و الفحص عند مختص المسالك البولية, قد يطلب تحاليل مثل الدم و الاملااح و تحايل البول و غيرها , ايضا قد يلزم التصوير بالسونار و ايضا اخذ العينات ان لزم و دراستها مجهريا.
الاعراض المصاحبة :
تختلف الاعراض باختلاف الاسباب و منها :
- الالم 
- التورم
- الاحمرار
- الحرارة 
- الطفح الجلدي
- التقشر
- غيرها
النصيحة :
ينصح بالقيام بالعرض الطبي عند مختص المسالك البولية.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 14097 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار