الحد الاقصي لفناجين القهوة فاليوم شربا كم فنجان
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كمية القهوة المسموح بها يوميا
لقد حددت الدراسات العلمية كمية القهوة المسموح بها يوميا بعدد الفناجين ب 2-3 فناجين يوميا حيث أن تجاوز هذا الحد يعرضك لمخاطر الاسراف في القهوة و التي تشتمل على:
• حصوات الكليتين.
• نقص مخزون الحديد في الجسم.
• ارتفاع ضغط الدم.
• الأرق.
• قلة التركيز.
• اعراض مرتبطة بالجهاز الهضمي كتهيج القولون، حرقان المعدة، الارتجاع المريئي.
• فقدان الشهية المفرط.
فوائد القهوة
• كبح الشهية المفرطة.
• رفع معدل الأيض و بالتالي زيادة الحرق و المساهمة في فقدان الوزن.
• تحسين صحة القلب و الشرايين.
• خفض معدل الكولسترول الضار في الدم.
• زيادة التركيز و الشعور باليقظة.
• تحسين مستويات سكر الدم.