إسأل محامي الآن

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 75497 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

ما هي خطوات رفع دعوى قضائية لطلب تعويض مادي من...

تم تقييم هذه الإجابة:
ما هي خطوات رفع دعوى قضائية لطلب تعويض مادي من شركة إتصالات لم تلتزم بالعرض الترويجي الذي قمت بشراء الخط بناءا عليه وسببت لي ضررا ماديا وأدبيا حيث أخذت مبالغ فواتير دون وجه حق وعند الإتصال بخدمة العملاء تم تفعيل العرض لشهر واحد رغم أن مدته 6 أشهر وبعد قيامي بإيقاف الخط إحتسبت على مبلغ كبير وهددت بالملاحقة القضائية إن لم أدفعه، لا أريد أن أشتكي في جهاز تنظيم الإتصالات وما إلى ذلك بل أريد رفع دعوى قضائية لأطالب بتعويض عن الضرر المادي والأدبي الذي أصابني،أعلم أن ذلك من إختصاص المحكمة الإقتصادية ولكني أريد معرفة الخطوات التي يجب أن أتخذها، وشكرا مقدما

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 75497 | نسبة الرضا 98.7%

بخصوص رفع دعوي تعويض عن الاضرار فانه :
لابد من اثبات الضرر اولا للحصول علي التعويض ، وعليك تجميع الادلة والمستندات التي تثبت الضرر الواقع عليك الموجب للتعويض ، فاذا مااستطعت اثبات الضرر فانه عليك رفع دعوي تعويض عن الاضرار التي لحقت بك من جراء مااقترفته شركة الاتصالات في حقك من وعود وعروض زائفة ، حيث انه في عدم التزامها ضرر قد لحق بك ماديا ومعنويا تقدره المحكمة بمقدار الضرر ، ولكن كما اوضحت لسيادتك انه لابد ان يكون لديك المستندات التي تثبت الضرر او الحصول علي تصريح من المحكمة للحصول علي هذه المستندات من الجهات المعنية ، وللقاضي السلطة التقديرية في تحديد مبلغ التعويض بما يتناسب الضرر الذي وقع عليك .
وقد نص القانون المدني المصري علي انه :

المادة (163) : كل خطأ سبب ضرراً للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض.

المادة (164) : 1- يكون الشخص مسئولاً عن أعماله غير المشروعة متى صدرت منه وهو مميز. 2- ومع ذلك إذا وقع الضرر من شخص غير مميز ولم يكن هناك من هو مسئول عنه، أو تعذّر الحصول على تعويض من المسئول، جاز للقاضي أن يُلزم من وقع منه الضرر بتعويض عادل، مراعياً في ذلك مركز الخصوم.

المادة (165) : إذا أثبت الشخص أن الضرر قد نشأ عن سبب أجنبي لا يدّ له فيه، كحادث مفاجئ أو قوة قاهرة أو خطأ من المضرور أو خطأ من الغير، كان غير ملزم بتعويض هذا الضرر، ما لم يوجد نص أو اتفاق على غير ذلك.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط :
تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 75497 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار