انا اريد ان اخسر 5 كيلو جرام في غضون شهر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن 5 كغم خلال شهر
غن المعدل العام لقدان الوزن يتراوح بين 4-5 كغم شهريا و يعتمد عدد الكيلوغرامات التي يمكنك فقدانها خلال شهر على عوامل عديدة و هي الوزن و الطول و العمر و الجنس و مستوى النشاط البدني حيث بناء عليها يتم تحديد تقييمك التغذوي و السعرات الحرارية التي تحتاج لانقاصها لانقاص الوزن عدد معين من الكيلوغرامات (يتعذر تقييمك لعدم توفر معلومات).
يتطلب انقاص الوزن أن تتبع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية و الدهون و خالي تماما من السكر و السكريات والحلويات و خاصة الحلويات المقطرة كالحلويات العربية.
ممارسة التمارين الرياضية لتصل لهدفك خطوة أساسية و ننصح بان لا يقل النشاط البدني عن 45 دقيقة يوميا كنط الحبل او الزومبا أو الجري.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو أريش/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/  كوب لبن قليل الدسم أو 2 ملعقة لبنة/ خضراوات مقطعة شرائح بمعدل زبدية.
وجبة خفيفة : حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة أو حبة دراق/ قبضة مكسرات غير مملحة
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة : 2 كوب سلطة خضار وركز فيها على الخضراوات الورقية/  شريحة بطيخ أو شمام
العشاء: 30 غرام تونا مع الخضار على شكل سلطة تونا و البديل سلطة يونانية مع جبنة الفيتا 2 كوب أو سلطة سيزر الدجاج