ما اضرار Frutz؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أضرار المشروب الغازي Frutz
يعتبر المشروب عصير غازي مكون من السكر و المنكهات و المركزات الصناعية و تتكون العبوة من 300 مل تحتوي على 43% من السكر و 13% كربوهيدرات و 16 سعر حراري تقريبا وتبعا لما سبق فإن لا فوائد له بل على العكس مضاره عديدة وهي كما يلي:
• يزود الجسم بنسبة طاقة عالية تعمل على زيادة الوزن بالاستهلاك المتكرر.
• يزود الجسم بنسبة سكر كبيرة جدا تقارب 39 غرام مما يسبب رفع سكر الدم بشكل سريع وبالتالي يعرضك لمخاطر صحية عديدة مثل ارتفاع سكر الدم، ارتفاع الدهنيات.
• خالي من العناصر الغذائية من فيتامينات و معادن.
• يحتوي على الغازات التي لها مضار عديدة جدا من اهمها تسوس الأسنان، زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين و المفاصل و النقرس و امراض الكبد و متلازمة الايض.