السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أختي أنا أريد أنا...
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أختي أنا أريد أنا ألعب رياضة واريد خسارة الوزن لكن لا أعرف ما الريجيم الذي أمشي عليه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن بمعدل 4-5 كغم شهريا.
• مارس تمارين رياضية لحرق الدهون في الجسم كتمارين الكارديو لمدة 30-45 دقيقة يوميا.
• أضف الخضراوات و الحبوب الكاملة لنظامك الغذائي لاستهلاك كمية ألياف أكبر.
• احرص على شرب 16 كوب من الماء و السوائل الغير محلاة يوميا.
• لا تتناول الطعام ليلا و خاصة قبل النوم ب 3-4 ساعات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها
يتعذر تقييمك لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.