طولي ١٧٢ ووزني ١٠٧ ومش عارفة اخس بأي طريقة وبجووع...
طولي ١٧٢ ووزني ١٠٧ ومش عارفة اخس بأي طريقة وبجووع جدااا ممكن نصايح ونظام امشي عليه ضروري
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
ان مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 36.2 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن 35 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 7 شهر لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية.
كيفية انقاص الوزن
• اتبع حمية قليلة السعرات الحرارية و قليلة بالدهون و الدسم لمدة 7 شهور مع المتابعة شهريا.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة وننصحك بالزومبا و نط الحبل.
• يمنع استهلاك السكر و السكريات و الحلويات بشكل تام.
• تروية الجسم بكمية ماء لا تقل عن 12 كوب باليوم هام جدا و بمواعيد متباعدة.
• امتنع عن تناول الوجبات ليلا و خاصة المقرمشات كالشيبس.
• لا يسمح بشرب العصائر و المشروبات الغازية بسبب محتواها العالي جدا من السكر.
• ننصحك باستشارة الطبيب بعلاج دوائي مخصص للسمنة يساعد على كبح الشهية مع العلم أن الحمية ستساعدك على كبح الشهية بسبب محتواها العالي من الألياف و خلوها من الدهون و السكريات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: 2 ملعقة لبنة او جبنة كريمية او جبنة صفراء+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين +2 شريحة تيركي او بياض بيضتين + شرائح خضار
وجبة خفيفة: نصف كوب حليب قليل الدسم ويمكنك اضافة القهوة له أو الكاكاو بدون تحليته ومعه 6 حبات بسكويت هش قليل الدسم
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي جريب فروت أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: 2 كوب سلطة خضار مع قطع الجبنة البيضاء و ربع رغيف خبز محمص ومقطع أو سلطة تونا مع ربع رغيف خبز