إسأل محامية الآن

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 23392 | نسبة الرضا 97.6%

محامي

مرحبا انا كنت عطيت سلف لمقيم بالامارات بس ما عندي...

تم تقييم هذه الإجابة:
مرحبا انا كنت عطيت سلف لمقيم بالامارات بس ما عندي دليل غير اني صورتو فيديو فهل ممكن اقدمو كدليل او ممكن اتعاقب عليه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 23392 | نسبة الرضا 97.5%

بخصوص استفسارك حول انك اقرضت احد الاشخاص وليس لديك اي دليل على ذلك الا مقطع الفيديو الذي قمت بتصويرك له يرجى العلم انه في هذه الحالة لا يجوز استخدام هذا التصوير الا اذا كان هناك ما يدل على انه هذا التصوير تم بعلمه من اجل اثبات حصوله على هذا القرض حيث ان تصوير الاشخاص بدون اذن يعتبر انتهاك للخصوصية 
حيث ينص قانون العقوبات الاتحادي على ما يلي :

 المادة 378
يعاقب بالحبس والغرامة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد وذلك بأن ارتكب أحد الافعال الاتية في غير الاحوال المصرح بها قانونا او بغير رضاء المجني عليه.
' أ ' استرق السمع او سجل او نقل عن طريق جهاز من الاجهزة ايا كان نوعه محادثات جرت في مكان خاص او عن طريق الهاتف او اي جهاز آخر.
ب ' التقط او نقل بجهاز ايا كان نوعه صورة شخص في مكان خاص.
فاذا صدرت الافعال المشار اليها في الحالتين السابقتين اثناء اجتماع على مسمع او مرأى من الحاضرين في ذلك الاجتماع فإن رضاء هؤلاء يكون مفترضا.
كما يعاقب بذات العقوبة من نشر بإحدى طرق العلانية اخبارا او صورا او تعليقات تتصل بأسرار الحياة الخاصة او العائلية للافراد ولو كانت صحيحة.
ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سبع سنوات وبالغرامة الموظف العام الذي يرتكب احد الافعال المبينة بهذه المادة اعتمادا على سلطة وظيفته.
ويحكم في جميع الاحوال بمصادرة الاجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم في الجريمة كما يحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عنها او اعدامه

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط : تحميل تطبيق جواب

إسأل محامية

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 23392 | نسبة الرضا 97.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار