إسأل محامي الآن

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 73384 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

أنا من فلسطين كيف ممكن اخد اقامة اسبانية

تم تقييم هذه الإجابة:
أنا من فلسطين كيف ممكن اخد اقامة اسبانية

إطرح سؤالك

الرد من العميل

يعطيك العافية يا استاذ كيف ممكن اخد اقامة اسبانية

الرد من العميل

طيب شو المطلوب مني

إجابة الخبير: المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 73384 | نسبة الرضا 98.7%

بخصوص الاقامة في اسبانيا فانه :
يمكنك الاقامة في اسبانيا بسبب العمل او الزواج او الاستثمار او غير ذلك وعليك تحديد سبب الحصول علي اقامة في اسبانيا .
فاذا كانت الاقامة للعمل فانه لابد من الحصول علي عقد عمل وتصريح عمل في اسبانيا واذا كانت للزواج لابد من الزواج من مواطن اسباني اما للاستثمار فانه :

الاقامة مبدئيا تكون  لمدة 90 يوما حتى يستطيع المستثمر الأجنبي السفر إلى اسبانيا وذلك  البحث عن العقار الذي يناسبه ، حيث يجب على المستثمر تحرير وكالة عامة  لمحاميك لكي ينوب عنك في كافة الإجراءات الخاصة بالملكية و الإقامة ،  وفي حال ما كان لدى المستثمر اي عمل اخر  يحول  دون سفره إلى اسبانيا، وكان يوجد العقار الذي يناسبه عن ،  فانه يقوم بعمل وكالة عامة للمحامي من بلده لمنحه حق التصرف في بقية الإجراءات، كما يمكن بالوكالة المعمولة  للمحامي شراء العقار بالنيابة عنك ،  ويجب عند شراء العقار أن يكونالاستثمار محققا  أكثر من 500,000يورو و مسجلا في العقود. وبعدها يمكن لك ان تتقدم بطلب تصريح الإقامة لمدة سنة أو أن يكلف المحامي بذلك ، وذلك  إذا ما تقدم المستثمر بطلب الحصول على تصريح الإقامة في نهاية العام  ، ولكن لابد ان تكون  ملزما بزيارة إسبانيا على الأقل مرة واحدة ، و ينطبق ذلك  في حالة تقديم الطلب في بقية شهور السنة ، ويتم تكليف  مكاتب البعثات الدبلوماسية و القنصلية الاسبانية بالنظر في الطلبات ، ويتم  ذلك خلال 10 أيام عمل.

ويمكن للمستثمر الأجنبي بعد مرور سنة أنيقوم بتقديم طلب تصريح الإقامة بإسبانيا لمدة سنتين، كما يمكنه تجديد الطلب كل سنتين، وذلك بشرط أن يحتفظ بمستوى الاستثمار المطلوب والذي يتم بيانه في العقود ولاستكمال الطلب يجب أن يقدم ما يؤكد سفره لإسبانيا على الأقل مرة واحدة في آخر 12 شهرا ,كما يستطيع المستثمر في هذه المدة، بيع و شراء العقارات ، علي ان يتم  الحفاظ على مستوى الاستثمار المحدد ، علما  أنه لا يوجد حد لعدد مرات طلب تجديد تصريح الإقامة ,عند قضاء المستثمر الأجنبي لمدة تتجاوز 183 يوما في الإقامة في الاتحاد الأوروبي، مما سيصبح  معه خاضعا لضريبة الدخل الاسبانية ، علما بان هذا النوع من التصريح يتم النظر فيه من طرف وزارة الشؤون الخارجية الاسبانية ، وذلك في أجل أقصاه 20 يوم عمل، وفي حالة  عدم تلقي أي رد بعد هذه الفترة دليل على أن الطلب تم قبوله.

3 – علما بان تصريح الإقامة طويلة الأمد  هو (5 سنوات أو أكثر) :

ويمكن للمستثمر التقدم بطلب  الحصول علي تصريح للإقامة الدائمة   بعد حصولك على إقامة لمدة 5 سنوات متواصلة. كما يمكنك التقدم بالحصول على الجنسية بعد مرور عشر سنوات من الإقامة في إسبانيا. وفي جميع الحالات يجب التقدم بما يؤكد إقامة المستثمر لمدة ستة أشهر كاملة في البلد

الاقامة بالزواج من اسبانيا

عليك التقدم بطلب للحصول علي الاقامة في اسبانيا بالزواج وتقديم المستندات الاتية  :
جواز السفر ساري +شهادة الجنسية اويمكنك تقديم شهادة  الميلاد مع شهادة الزواج ودفتر العائلة ولابد من حضور الزوجين مع شهادة البلدية.
يتم التوجه بهذه المستندات الي  ادارة الاجانب في المدينه اللتي نقيم فيها مع تقديم طلب الحصول على اقامة بالزواج وذلك للزواج من اسبانية ،
سيتم الرد عليك خلال اسبوعين وعليك الذهاب مع احضار صورتين .
ويتم سداد رسم اصدار الاقامه 
يتم  النبصم على الاقامه .
ويتم اعطاء ايصال الاقامة ويتم  طبع الاقامهوبعد شهر ونصف تقريبا تحصل  اقامه سارية المفعول مدتها 5 سنوات،
وتسمى هذه الاقامة  اقامة (كومونيتاريو)ويكون لك كل حقوق زوجتك في اسبانيا  من حق السفر والعمل في كل  دول اوروبا  ، وفتح حساب بنكي  والتقديم على المساعدات ...الخ..

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط :

 تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 73384 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار