اريد خسارة الوزن
الرد من العميل
اريد رجيم مناسب لي.
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لمدة تتناسب مع الوزن الذي يجب ان تفقده.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة كالزومبا أو نط الحبل.
• اشرب يوميا 3-4 لتر من الماء وبمواعيد متباعدة.
• تناول يوميا وجبة فطور صحية متنوعة قبل تناول أي صنف آخر.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم بأربعة ساعات على الأقل.
يجب تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني ليتم تقييمك تغذويا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة أو زبدية سلطة صغيرة