إسأل اخصائي نفسي الآن

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 8441 | نسبة الرضا 97.9%

الزواج و الإرشاد الأسري

سلام عليكم .. زوجي يشرب الكحول ولكن ليس مدمن حاليا...

تم تقييم هذه الإجابة:
سلام عليكم .. زوجي يشرب الكحول ولكن ليس مدمن حاليا ترك الشرب منذ 7إلى8اشهر وامس قامه بشرب ولكن نسبه قليله جدا لا اريد ان يرجع للكحول لأنه يأثر على حياتي الشخصيه والنفسيه ويأثر على نفسية اطفالي لأنه عندما يشرب تحدث اهمال ومشاحنا كثيره بيننا
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
تحدثت مع مستشاره اسريه ولكن لم احصل على حل

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أحمد عوض

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 8441 | نسبة الرضا 97.8%

بداية يجب أن تعلمي أن الاقلاع عن اي ادمان يحتاج الى الارادة والرغبة الداخلية بذلك وبالتالي يجب أن يكون لدى زوجك الرغبة القوية والعزيمة في التخلي عن هذا الادمان ، فاجلسي معه وحاوريه وهو في احسن حالاتنه وبلطف ، واستمعي الى مشاعره لتفهمي دافع عودته للشرب ، فان كان موقف ضاغط أو أفكار لديه بالعودة ، فيجب أن يجد طرق سليمة للتعبير عن نفسه وليس الرجوع للادمان ، وبان يواجه مشاكله والمواقف ، وأن يتذكر دائما أضرار الادمان من جميع الجوانب ، وأن لا يجعل لديه في البيت أي نوع من المشروب ، ومن الممكن ان يفرغ طاقته السلبية أو يشغل نفسه باي شيء مفيد ، ووضحي له بان يكون معك على تواصل دائم ويخبرك بافكاره التي قد تدفعه للعودة للشرب حتى تسانديه وتحولي انتباهه الى أشياء مفيدة لتكوني معه خطوة بخطوة وتساعيده على عدم العودة والاقلاع نهائيا ، وبامكانه زيارة طبيب نفسي أو أخصائي لطلب المساعدة ان لم يسيطر علة نفسه.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ،كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

شكرا على ردك اخي احمد .. انا امنع ادخال الشراب في المنزل .. وطبع زوجي لا يحب النقاش يعتبر هذا شي خاص له لا اتدخل في هذا الأمر .. عندما سألت لماذا عدت للشراب قال اشعر بالعطش .. ولكن سأحاول ان احاوره وهو لل يحب الذهاب لطبيب نفسي يضن ان الذهاب لطبيب نفسي يوصف بالمجنون

إجابة الخبير: أحمد عوض

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 8441 | نسبة الرضا 97.8%

يجب أن توضحي له أن اضرار المشروب التي تنعكس عليك وعلى علاقتكم حتى يتفهم تاثير ذلك ، اما عن عطشه للمشروب فيبدو انه مازال يفكر به ويحن الى شربه ويجب أن يقطع هذا التفكير ، ووضحي له أن الادمان شانه شان أي مرض يعالج وان من يذهب للطبيب النفسي ليس بمجنون والأمراض النفسية عامة تعالج كاي مرض ، ولا تياسي في المحاولة في نقاشه وتوجيهه بشكل مباشر.

الرد من العميل

نعم يترك فترى فيحن ويرجع لي شربه.. غالبا الرجال صعب ان يتقبل نصيحه من زوجته .. يعتبر ذالك امر وليس نصيحه

إجابة الخبير: أحمد عوض

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 8441 | نسبة الرضا 97.5%

اذا عليك أن تتحدثي معه بلطف مبينة له قلقلك عليه وحبك له حتى لا يعتبر ذلك امر ، ومن الممكن ان يتحدث اليه بالأمر شخص قريب منه يستمع الى كلامه ويؤثر عليه .

إسأل اخصائي نفسي

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 8441 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار