ماهي فوائد كبسولات الجينكسين - اف
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
مساء الخير أخي الكريم وأهلاً وسهلاً بكم في جوابكم
جينكسين – إف عبارة عن عقار مستخلص من أعشاب طبيعية هي أوراق نبات الجينكوبيلوبا، يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى المخ والأطراف وبالتالي إمدادها بالأكسجين وبالمواد الغذائية اللازمة لها لأداء وظائفها على أكمل وجه، ويقاوم العنصر المنشط للصفيحات الدموية ويطلق مركبات تساعد على ارتخاء الأوعية الدموية وبالتالي فهو مانع للجلطات ولحالات نقص التروية.
دواعي الاستعمال:
1. معالجة أعراض اضطرابات الدورة الدموية للدماغ التي تشمل : الدوار، الطنين، الصداع، ضعف الذاكرة، قلة التركيز، الفتور، الاضطراب النفسي الناجم عن القلق.
2. علاج مساند في حالات ضعف السمع.
3. علاج اضطرابات الدورة الدموية في الأطراف (كصعوبة المشي).
4. الوقاية من المضاعفات الناجمة عن مرض السكري.
5. الوقاية من تكون الجلطات.