وصفات انقاص الوزن؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية إنقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي لانقاص الوزن بحيث يكون قليل بالسعرات الحرارية و الدهون.
• امتنع بشكل تام عن السكريات والحلويات وخاصة الغنية بالدهون كالحلويات العربية.
• ابدء بممارسة رياضة كالمشي السريع لمدة ٣٠-٤٥ دقيقة يوميا.
• اشرب أعشاب مثل الكمون أو الزنجبيل بمعدل كوبين يوميا.
• امتنع عن الطعام يوميا لمدة أربعة ساعات قبل النوم.
حمية صحية لانقاص الوزن
•    الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
•    الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
•    الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
•    الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
•    العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات