طولي ١٦٦ وزني ٦٢ بس مش متناسق بسبب اكلي اللي مش...
طولي ١٦٦ وزني ٦٢ بس مش متناسق بسبب اكلي اللي مش صحي اريد نظام غذائي صحي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و الرد على سؤالك
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 22.5 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الطبيعي و مناسب لطولك.
التغذية الصحية هامة لتحي جسمك من تراكمات دهنية غير مرغوب بها و بروزات معينة كبروز الكرش و التي تنتج عن تناول الدهون و السكريات و عشوائية النظام الغذائي.
التمارين الرياضية مفيدة جدا في حالتك حيث تساعدك على تنسيق الجسم و شده و تحسين الشكل العام وننصح بممارستها بالتنسيق مع المدرب الرياضي للتركيز بتمارين الحرق على مناطق لشدها بينما تمارس تمارين لتقوية عضل مناطق أخرى بحسب شكل جسمك.
نظام غذائي صحي 1800 سعر حراري
الفطور: قطعتين خبز توست، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، ملعقة طعام لبنة او 2 مثلثل جبنة، كوب حليب أو لبن 240 مل مع ملعقة صغيرة سكر، حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة.
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح.