إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 97.5%

استشارات الحب و الزواج

اريد استفسار بشان علاقه عاطفيه

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد استفسار بشان علاقه عاطفيه
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 97.5%

نعتذر فنحن لانقدم خدمات التعارف او ايجاد الازواج فتخصصنا هو استشارات الحب والزواج فاذا كان لدي سيادتكم اي استفسار بهذا الخصوص فيسعدنا دائما الرد عليكم

الرد من العميل

استفساري بخصوص خطيبي. انا لا ابحث عن زواج

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 97.8%

انت بالقسم الخاص بالحب والزواج ونحن نقدم استشارات الحب والزواج وفي حال كانت لديك اي استشارة بهذا القسم يمكنك ان ترسلها لي وانا سأرد عليك باسرع وقت ممكن .
نعتذر لهذا الخطأ يرجى التكرم بطرح إستفسارك حتى نتمكن من مساعدتك في أسرع وقت ممكن،أهلا بك

الرد من العميل

تعرفت علي رجل عمره ٣٤ عام و انا ٢٠ و في قصه حب و قام بخطبتي منذ عام تقريبا لكن بحس ان فارق العمر عامل ازمه بيننا في كذا حاجه و هو كمان من جنسيه مختلفه هو سعودي و انا مصريه ف هل فارق العمر ده صحي ولا يؤدي لمشاكل علي المدي البعيد

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 98%

إن فارق العمر فيما بينكم كبير ويؤدي إلى وقوع خلافات ومشاكل كبيرة على المدى البعيد أنت محقة فيما تفكرين به فأكبر فارق مناسب لا يجب أن يتعدى العشر سنوات أما أكثر من ذلك فستجدين بأن طريقة التفكير مختلقة والإهتمامات متفاوتة بشكل كبير جدا.
وعلى المدى البعيد ومع تقدم سنه سوف تزيد هذه الفجوة بشكل كبير جدا فيما بينكم.
إضافة الى المشاكل الصحية التي قد يعاني منها وأنت تكونين وقتها في عز شبابك وإقبالك على الحياة.
لذا أنت محقة ومخاوفك في مكانها.
أستخيري الله تعالى ليلهمك طريق الصواب.
نتمنى لك التوفيق.

الرد من العميل

فاهمه حضرتك. بس علي الجانب الاخر هو بيحبني لدرجة كبيره جدا، حنين لدرجة كبيره، مصلي ، غير عصبي، مكتفي بيا و مش بيسعي لتكوين علاقات نسائيه ابدا ابدا، كريم. لكن هناك مساوئ اخري زي مثلا خوفه الزائد عليا و غيرته الشديده يمكن بسبب عدم ثقته في نفسه او بسبب شعوره الدائم اني افضل منه . ف الموضوع المحير هنا هو ان المميزات الكويسه الي فيه كويسه لدرجة كبيره جدا ! هل هذه المميزات من وجهة نظرك تجعلني اتغاضي عن المساوئ ام انه مع الوقت سوف اندم مع العلم اني خايفه جدا اسيبه و اندم برضو عشان زي ما وضحتلك في حجات كتير كويسه و جوهريه و مش موجوده كتير ف جيلي . شكرا علي الافاده دكتوره

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 97.6%

إن أهم مشكلة تعاني منها الفتيات المرتبطات برجال أكبر منهم سنا هي الغيرة الزائدة التي تتحول بمرور الأيام الى حب تملك كلما تقدم بهم السن كونه يشعر بأنه كبر ويرى بأنك ما زلت صغيرة فيعبر عن الخوف هذا بخنقك بمعنى غيرة زائدة قد تتحول لشك ، منع ممارسة الحياة بشكل طبيعي بحجة الخوف عليك محاولة التقليل من شأنك ليفقدك ثقتك بنفسك ومن المؤكد بأنك تلمحين هذه الأمور ولكن بشكل خفيف الآن.
المال والهدايا لا تضعيه في حسبانك فكل هذه الأمور زائلة ومتغيرة ولى تبقى على حالها لذا لا تضعيها ضمن حساباتك. 
الحب الجارف والمشاعر الجياشة بعد الزواج كلها تهدأ وتبرد يبقى الحب ولكنه يأخذ منحنى وشكل آخر أكثر هدوء.
ادرسي الموضوع من مختلف الجوانب لكي لا تندمي أبدا.
وتذكري بأن المشاعر المتطرفة مهما بدت جميلة الآن الا أنها سوف تضرك مستقبلا.
( المشاعر المتطرفة) هي الحب الزائد الغيرة القاتلة أو اي شعور آخر يزيد عن حده الوسطية هي التي سوف تجعلك سعيدة وهانئة.

الرد من العميل

طيب احنا اختارنا بيت و هو دفع مقدم كبير ٤ مليون تقريبا و هيكمل اقساط و مينفعش يفسخ و الاقساط كتيره هل دي انانيه مني لو قررت الانفصال؟ مع العلم انه في نقطة انه مش هيسيبني امارس الحياه بشكل طبيعي هو لا بيسيبني مش بيعترض بس هو لازم يكون معايا علي طول . مش شك لكن لازم متواجد علي طول حتي المكالمه مش بتتقفل طول اليوم . بيذاكر معايا يعملي ملخصات و هكذا . ساعات بحس انها حاجه كويسه و ساعات بحس اني بتخنق. لما بقول لحد كده بيقول احمدي ربنا احسن ما يكون مهمل و مش فارقه معاه ده شاريكي و كلام من النوع ده

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 98%

كما قلت لك عزيزتي المبالغة في الاهتمام كالإهمال التام تقتل من تمارس عليه ، خير الأمور أوسطها يجب أن يكون لكل منكم مساحته الخاصة لأنكم سوف تملون أنت وهو مستقبلا ولن تطيقي هذا الوضع مستقبلا أن تجعلي حياتك محصورة بشخص دون اي شيء آخر هي مشكلة كبيرة والشي الآخر ليس شخصا آخر لا سمح الله بل حياة اخرى مثل صديقات دراسة عمل هواية تمارسينها بعيدا عنه.
تخيلي لو أنك بقيتي طوال حياتك معه على هذا الوضع وتوفاه الله تعالى لا سمح الله أو قرر في يوم أن ينفصل عنك لسبب أو لآخر هل تتخيلين كيف ستكون شكل حياتك من دونه بعد إعتمادك التام عليه بكل تفاصيل حياتك فجأة قرر الانسحاب هنا سوف تخسرين كل شيء وأولها نفسك.
قبل أن تقرري الانفصال تحدثي معه بالموضوع وأخبريه بأنك تريدين أن يكون لكل منكم مساحة خاصة به اطلبي منه فرصة لكي يجعلك تشتاقين له على الاقل.
الاهتمام جميل وجميعنا نحبه ولكن ليس بهذا الشكل الخانق لانه وبكل بساطة يدل على أن هذا الانسان ليس سوي نفسيا ولديه العديد من المشاكل النفسية التي ستخرج عليك مستقبلا.
وهذا ليس دليل حب بل دليل مشاكل يعاني منها هو.

الرد من العميل

و بالنسبه للبيت هي اكون انانيه و ايه المفترض اعمله؟

الرد من العميل

انا قولتله قبل كده اديني مساحتي الشخصيه شويه اتحسن لكن مش بشكل كلي برضه مازال لازم نتكلم كل اليوم و فيديو كول مش مكالمه عاديه. + لو قررت الانفصال اعدي الفتره دي ازاي عشان هو بيكون مالي اليوم جدا ف هحس ب فراغ جامد . اخر سوال هو دايما بيأنبلي ضميري لو اتخانقنا من نوع انا ماكلتش ولا شربت مياه . لو سيبتيني دي نهاية حياتي و انا هنتحر . مش هعرف اعيش و حياتي هتقف. انا هعمل حادثه. و انا بخاف يحصل حاحه بسببي و بقول طلاما بيخبني يبقي انا مش جايه علي نفسي اني استحمله و عادي.

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 97.5%

لا أحد يموت خلف أحد كل هذه مبالغات وإشارات تقول لك بأنه إنسان غير سوي،جربي أن تختفي ولى تكلميه ليوم كامل وفي اليوم التالي كلميه وستجدين بأنه لن ينتحر وسيعيش هذه كلها مبالغات لا أكثر ومحاولة إستعطاف فقط لا غير.
لا أحد يموت خلف أحد الأم وهي أم لا تمون خلف إبنها اذا توفاه الله وتعيش من بعده، لذا كوني أوعى من ذلك وفكري بعقل وليس بعاطفة.

الرد من العميل

اسفه للاطاله يا دكتوره الموضوع محيرني اكتر من سنه و مش لاقيه حد استشيره . شكرا لوقت حضرتك

الرد من العميل

طيب دكتوره انا شخصيه كثيره التعلق و التعود عالاشياء و المشاعر و الاشخاص و ارتباطي بشخص جديد بنسبه كبيره جدا مش هيديني نفس مشاعر الحب و الاهتمام و الخوف الي اتعودت عليها لفتره طويله عارفه انه غلط بس هو حصل تعود خلاص و انا لو حسيت ان الي متعوده عليه قل عن المعتاد مش اختفي حتي نفسيتي بتكون سيئه و بدخل في حاله مقارنه و عدم ضا . هل الاحسن ليا افضل معاه ! و لو لا ازاي اتغلب عن النقطه دي.

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 97.7%

التعلق العاطفي بمعناه المبسط يعني إنجذاب لروح شخص آخر. ما يجب أن تعرفه أن التعلق العاطفي طبيعي، وجميعنا كبشر نشعر به، ولكن يتطلب الوضع التحكم في كيفية استجابة أفكارك لمشاعر الجذب. تبني طرق جديدة للتفكير من خلال إعادة صياغة أفكارك. حاول التقدم إلى الأمام عندما تشعر بالسلب أو استبدال أفكارك بأفكار إيجابية ومنتجة. فهم ما يعنيه عدم التعلق، وهذا يعني تقبل أن الوظائف والعلاقات والممتلكات المادية هي في نهاية المطاف عابرة. وهم يستمتعون تماماً بهذه الهدايا من الحياة في الوقت الراهن بدلاً من التمني أنها ستستمر إلى الأبد. عندما يكون لديك وضوح حول شيء ما سينتهي، ثم ندعه يذهب دون أي ندم. عندما تقبل أن كل شيء يزول، يمكنك السماح لنفسك بتجربة حياتك بشكل كامل، وإدارة مشاعرك دون أي تعقيد. تعلم قبول واقع الحياة أن هناك بعض الجوانب في عملك أو العلاقة لا نقدر أن نسيطر عليها. ترك التوقعات: غالبا ما تكون توقعاتنا هي التي تجعلنا نشعر بخيبة أمل مع الآخرين. عندما يكسر شخص ما ثقتك، لا تسمح لنفسك بالتركيز عليها، فقط تعلم وامض قدما. والتركيز فقط على ما هو مهم بالنسبة لك وما سيجعلك أفضل. الحفاظ على الهدوء بغض النظر عن الوضع: طريقة أخرى في التعلق العاطفي عندما تبدأ الظروف في إزعاجك، هذه علامة على أنك تتشبث بتوقع أو فكرة أو شخص أو شيء ما. خذ لحظة للتركيز على تنفسك. ابتعد عن الوضع حتى لا تتفاعل من الغضب أو الحزن. يجب العودة للشعور بالسلام وتقبل الوضع، والتصرف بنزاهة. غير محيطك، على الرغم من أنك لا تستطيع السيطرة على الآخرين، يمكنك التحكم في نفسك. افصل نفسك عن شيء أو شخص ما كنت متعلقا به بشدة. وقم بإجراء تغييرات أخرى في حياتك. مثل قص شعرك أو إعادة تنظيم الأثاث. استثمر وقتك في جعل نفسك أفضل، لتحويل تركيزك على أشياء جديدة وأشياء أفضل. هذا سيساعدك على التعود على التغيير كجزء من الحياة وحتى احتضانها، ما سيسهل الأمور عليك. تعلم من تجربتك: كل تعلق عاطفي لديه رسالة. قد تدرك أن المعلومات هي بالنسبة لك لتتعلم التكيف مع ما لا يمكنك تغييره، أن تكون أكثر قبولا، لتتعلم أن تكون أكثر مرونة. والأصل أنه “حين يكون الحب حقيقيا فلا ينبغي أن يسبب الاختناق والشعور بفقدان الحياة، فلا يجب أن تضع من تحب في موقف غير مريح، وكأنه في قفص لمجرد أنك تريد ضمان سلامته ووجوده في حياتك”

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24961 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار