انا اتابع نظام كيتو ولخبطت شوي عشان احرق اللي كلته...
انا اتابع نظام كيتو ولخبطت شوي عشان احرق اللي كلته اقدر اشرب ليمون وزنجبيل ؟
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يعتبر الليمون أو الزنجبيل ممنوع في حمية الكيتو حيث لا يوجد منع خاص بأي منهما ويمكنك شربه.
يجب أن تدرك أن حمية الكيتو تقوم على مبدأ التحويل الكامل لمصدر الطاقة للجسم من الجلوكوز للكيتونات و بالتالي يجب اتباع الحمية بكافة تفاصيلها دون تجاوزات حيث لا تعتبر حمية عادية يمكنك تجاوزها ومعاودة اتباعها دون تأثيرات.
يمكنك البدء بحمية الكيتو من خلال تناول 4-5 وجبات يوميا بكميات معتدلة من:
• الدهون و الزيوت كزيت الزيتون و زيت جوز الهند و الدهون الحيوانية و المايونيز والزبدة.
• الخضراوات كالباذنجان و الخيار و الكوسا و القرنبيط و الملفوف والطماطم والزيتون و الفاصوليا الخضراء والبصل و الثوم و الفجل و الفطر.
• الأجبان و الالبان كاملة الدسم.
• اللحوم والطيور و الأسماك والبيض.
• جوز الهند و الأفوكادو والليمون.
• المكسرات و البذور.
ملاحظات خاصة بالكيتو
• ويمنع منعا تاما تناول اي من الحبوب أو البقوليات أو الخضراوات النشوية كالبطاطا و الجزر أو الفاكهة.
• ويمكنك تحضير الأصناف السابقة بالطريقة التي ترغب بها مع الحفاظ على التنوع.
• يجب أن تحرص أولا على اجراء فحوصات طبية شاملة و استشارة الطبيب قبل اتباع الحمية و استمرار المتابعة مع أخصائي التغذية لتجنب مضار الكيتو الصحي.