ما اضرر الندومي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أضرار الأندومي
• يعتبر الأندومي من الأطعمة المضرة صحيا او الغير مفيدة ويرتبط مقدار ضررها بطريقة تناولها و الكمية التي تتناولها منها.
• الأندومي و المعكرونة سريعة التحضير تعتبر خالية من المغذيات حيث تفتقر للمحتوى البروتيني إضافة لكونها تفتقر للفيتامينات و المعادن.
• تحتوي على الصوديوم المضر صحيا على شكل أحادي جلوتاميت الصوديوم الذي يرتبط تبعا للدراسات العلمية بزيادة خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و الشرايين و الجلطات ومشاكل في الكلى.
• الأندومي غنية بالدهون المهدرجة و المشبعة التي تشكل خطرا على الصحة.
• الأندومي مغلفة بطبقة شمعية مضرة صحيا و تؤثر على صحة الكبد.
• يرتبط ضرر التوابل بنوع الأندومي حيث تختلف التوابل من صنف للآخر.