من فسلك : أي نوع من الكمون يساعد على طرد الغازات ؟...
من فسلك : أي نوع من الكمون يساعد على طرد الغازات ؟ لأني وجدت كمون حوت وكمون حلو ؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
الكمون الحوت هو عبارة عن بذور الكمون التي تستعمل كتوابل للسمك و البقوليات وله رائحة مميزة و طعم قوي.
الكمون الحلو هو اليانسون.
كلاهما يعتبر مفيد لطرد الغازات و خاصة لمرضى القولون العصبي ولا أفضلية لاحدهما على الآخر.
الأعشاب المفيدة لطرد الغازات
• شاي البابونج: يساعد على ارتخاء العضلات و علاج التلبك المعوي و طرد الغازات.
• شاي الكركم: له فوائد كبيرة في علاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي.
• شاي الشمر: طارد للغازات ويخلصك من النفخة والإمساك.
• شاي النعنع: مهدئ عام و يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي كاملا وعلاج المغص و الانتفاخات.
• شاي اليانسون: مفيد في تهدئة الجهاز الهضمي و تهيج المعدة.
• شاي الكمون: طارد للغازات و محسن للهضم.