كيف يمكن ان اتغلب علي الجوع اثناء الليل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح للتغلب على الجوع ليلا
• احرص على تناول وجباتك ضمن نظام محدد للوجبات و ننصح بنظام صحي يبدأ بوجبة فطور مبكرة و ينتهي بوجة عشاء مبكرة قبل النوم بثلاثة ساعات.
• تناولك ل 5-6 وجبات يوميا يبقي الجسم في حالة شبع.
• احرص على أن تكون كل وجبة وجبة صحية متنوعة ومن ضمنها الخضراوات و الفاكهة حيث أن غناها بالألياف يساعد على منحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.
• تناول الحبوب الكاملة بقشورها بدلا من الطحين الابيض كتناولك لخبز الشعير أو النخالة بدلا من الخبز الأبيض مما يمنحك الشعور بالشبع و الامتلاء.
• اشرب كوب من الماء كل ساعة.
• الكمون يعتبر كابح شهية ممتاز و بالتالي ننصحك بشرب 2 كوب منه يوميا.
• تجنب السهر و احرص على النوم ليلا 8 ساعات متواصلة.
• في حالة الجوع ليلا و عدم القدرة على السيطرة حاول التوجه لتناول الخضراوات الورقية كالخس إضافة لخضراوات أخرى كالخيار و الجزر.