كيف اخسر دهون البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 27
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الوزن 79
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية التخلص من دهون البطن
البطن منطقة متعددة الطبقات و تحتوي على خلايا دهنية مما يجعلها المنطقة الأكثر قابلية لخزن الدهون و الترهل في الجسم و هذا تبعا للوزن الزائد و السمنة.
يتعذر تقيييمك تغذويا لعدم توفر طولك وعمرك وجنسك ولكن وزنك يشير للوزن الزائد مبدئيا وبالتالي للتخلص من دهون البطن يجب أن تتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية لشد منطقة البطن يوميا لمدة 30-45 دقيقة و بشكل تدريجي.
احرص على شرب كميات ماء و سوائل غير محلاة كافية لا تقل عن 16 كوب يوميا.
تناول الخضراوات الطازجة و الخضراوات الورقية عند الشعور بالجوع بين الوجبات.
حمية صحية لانقاص الوزن و التخلص من الدهون
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة.