ماهو الغذاء الذي يساعد على القضاء من سرطان الثدي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يعتبر الغذاء علاجا لأي نوع من أنواع السرطان حيث أن ما أثبتته الدراسات أن هناك دور بسيط لبعض العوامل المضادة للسرطان في الاطعم ة النباتية وهذه العوامل تساعد خلال الخطة العلاجية الطبية على زيادة مناعة و مقاومة الجسم.
العوامل المضادة للسرطان في الأطعمة النباتية
• الشاي الأخضر: يساعد على علاج السرطان لأنه يعتبر مضاد للأكسدة.
• الجزر و البروكلي و السبانخ و الشمام و المانجا و البندورة و البطيخ تحتوي على كاروتينات مفيدة في علاج السرطان.
• الحمضيات و الفلفل الأخضر و الفراولة لإحتوائها على فيتامين سي.
• جنين القمح و الفستق واللوز لإحتوائه على فيتامين ه.
• اللحم قليل الدهن و الأغذية البحرية و البطاطا لإحتوائها على السلينيوم.
• الزهرة و الملفوف و اللفت و البروكلي لإحتوائها على الإندولات.
• الحمضيات و التفاح و الحبوب الكاملة لإحتوائها على الفلافينويدات.
• البصل و الثوم و الكراث و الفلفل الأحمر و البصل الأخضر تعتبر مضادات حيوية.
• الحمضيات و البندورة و الجزر و الحبوب الكاملة و العنب لإحتوائها على الفينولات.
• الحبوب الكاملة لإحتوائها على الفايتات.
• الحبوب الكاملة و الخضراوات لإحتوائها اللجنانات.