انتي العمر28 الوزن 96الطول 160 اوريد رجيم عشان...
انتي العمر28 الوزن 96الطول 160 اوريد رجيم عشان مشاكل صحيه ولازم انزل لا60كيلو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 37.5 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن 32 كغم على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 8 شهور لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك تدريجيا وبدون مضار صحية تبعا للمعدل العام لفقدان الوزن 4-5 كغم شهريا.
كيفية انقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية لمدة 8 شهور مع المتابعة.
• امتنع عن تناول المقالي و الأطعمة الدسمة و الزيوت و الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• مارس يوميا تمارين الكارديو و المقاومة لمدة ساعة.
• اشرب يوميا 16 كوب من الماء و السوائل الغير محلاة.
• امتنع عن السكر و السكريات البسيطة و الحلويات و خاصة الحلويات المقطرة.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد