عاوزه اخس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون.
• تناول 3 وجبات رئيسية متنوعة و بكميات معتدلة من الللحوم و الحليب ومشتقاته و النشويات و الخضراوات و بتوازن.
• امتنع في وجباتك الرئيسية عن النشويات البيضاء و استبدلها بخبز النخالة او الشعير.
• امتنع عن الدهون و المقالي و الأطعمة الدسمة و المرتبطة بالدهن كلحم الخروف.
• امتنع عن أي طعام جاهز أو صمنع و تناول طعام طازج محضر منزليا بالسلق أو الشوي.
• احرص على ممارسة نشاط بدني يوميا كالمشي السريع لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة
يتعذر تقييمك لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.