البطن اللي بعد الولادة القيسرية انا من سنة ولدانة...
البطن اللي بعد الولادة القيسرية انا من سنة ولدانة بس انا اهملتا و ما عملت حمية و هلأ بطني صارت ما حلوة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ترهل البطن بعد الولادة القيصرية
يتعذر تقييمك لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك ولا يبدو واضحا إن كان ما تعاني منه يقتصر على الترهل الناتج عن العملية أم ترهل جلدي و ترهل دهني ناتج عن العملية و عن الوزن الزائد.
يعتبر الأساس بالتخلص من ترهل البطن بعد القيصرية أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف لمنطقة البطن لشد المنطقة و تحفيز حرق الدهون فيها إن تواجدت.
نصائح للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية
• ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد البطن بالتنسيق مع مدرب رياضي.
• تناول وجبة الإفطار لتحفيز الأيض على أن تكون وجبة صحية و غنية بالفيتامينات و المعادن.
• تناول غذاء صحي على مدار اليوم و تجنب المقرمشات و الوجبات الجاهزة و المصنعة و المعلبة.
• تناول الخضراوات و الفاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات.
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة لتجنب الشعور بالجوع و تجنب تناول وجبة كبيرة تؤدي للخمول و إكتساب الوزن.
• إجعلي نظامك غني بالألياف مثل الخضار و الفاكهة بقشورها و البقول و الشوفان و النخالة والبذور.
• إشربي ما لا يقل عن 3 لتر ماء يوميا.
• إشربي الماء الدافىء مع عصرة ليمون على الريق صباحا قبل الوجبات.
• تناولي وجبة العشاء قبل النوم ب 4 ساعات.