إسأل خبير مالي الآن

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 22468 | نسبة الرضا 98%

الخبير المالي
تم تقييم هذه الإجابة:

كيف يمكنني ادخار وعدم الصرف

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: حكمت سالم

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 22468 | نسبة الرضا 97.6%

عميلنا العزيز اود ان اوضح لك ان موضوع الادخار والتوفير وعدم الصرف يحتاج الى قوة ارادة كبيرة جدا وصبر وحسن تنظيم للامور المعيشية والمادية.
يجب في البداية ان تدرك ان موضوع التوفير والادخار ليس موضوع اختياري بل هو موضوع اجباري وضروري جدا.
وحتى تنجح في التوفير يجب ان تبدء باعتبار ان مبلغ التوفير على انه مبلغ مروف اجباري مثل فواتير الكهرباء والمياه او اقساط القروض او ايجار المنزل يجب ان يتم وضعه جانبا قبل البدء بالصرف بمعنى انه يجب ان يتم ازالته من مبلغ الدخل الشهري قبل البدء بانفاق الدخل وليس وضعه كاخر اولوية.
هناك عدة طرق لتنظيم امورك المادية مثل وضع خطة للانفاق قبل بداية كل شهر تضع فيها مبلغ الدخل مع جدول للمصاريف مثل الايجار والفواتير ومبلغ التوفير بالاضافة الى مصاريف الماكل والمشرب والمواصلات والترفيه ومحاولة تطبيقه خلال كل شهر.
كما انه من الممكن ان تقوم بتسجيل كل المصاريف التي تقوم بصرفها لفترة معينة مهما كانت صغيرة او غير مهمة بنظرك لمحاولة فهم طريقة صرفك والتحكم في المصاريف الغير مهمة ومحاولة تقليلها.
يمكنك تحميل تطبيق جوابكم لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير, كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال. بالاضافة الى مواضيع اخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل خبير مالي

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 22468 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار