اهلا ممكن اسال علي افضل اسماء الحقن لزياده الوزن...
اهلا ممكن اسال علي افضل اسماء الحقن لزياده الوزن للبنات حتا لو مستورده لأني خسيت اوي
إجابة الخبير: الدكتور عبد الرحمن الاسمر
طبيب
العلاج
بدايه هناك عده ادويه تستخدم لزياده الوزن ويتم استخدامها بعد استشاره الطبيب مثل
1. درونابينول Dronabinol
2.ميقاسترول Megestrol
3. اوكساندرولون Oxandrolone
4. و يمكنك تناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامينات مثل : فيتامين أ  فيتامين سي  فيتامين بي 6 فيتامين بي 1
ما هي النصائح :
بالعادة ينصح للحفاظ على وزنت مثالي الامتثال بالتالي :
• الاكثار من الرياضات مثل الجري و المشي و السباحة
• تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم.
• تناول الفواكة بعد عصرها للتخلص من الالياف و الحصول على السكر الطبيعي فيها .
• الاكثار من المصادر الحيوانية للغذاء و لكن بانتظام مثل اللحوم و الاسماك.
• اضافة بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية . من ضمن هذه الاطعمة زبدة الفول السوداني والحمص ، أو اللوز و المكسرات.
• تجنب السعرات الحرارية الفارغة. قد يؤدي تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية إلى زيادة وزن الشخص بشكل ضار ، مثل : المشروبات الغازية او مشروبات الطاقة
التشخيص الطبي:
بحال وجد ضعف بالوزن قد يقوم الطبيب ببعض التحاليل مثل :
- فحص الدم CBC : للتعرف على وجود الالتهابات او فقر الدم وهو من الاسباب للنحافة و الضعف العام
- فحص البراز : و يشمل فحص الديدان او الطفيليات.
- فحص تحاليل الغدة الدرقية TSHو T4 وT3 .
-المنظار المعدي للامعاء و اخذ العينات من بطانة الامعاء.
- نسب الحديد و البروتينات بالدم مثل الالبومين.
- غيرها حسب التاريخ المرضي للشخص التصاوير بالسونار.