اسم كلتوزون لي زياده الوزن
إجابة الخبير: الدكتور عبد الرحمن الاسمر
طبيب
العلاج
بدايه لايتم على الاطلاق تناول ستيرويد او الكورتيزن لزياده الوزن الا بعد مراجعه طبيب مختص ووضع خطه كامله ولايجوز تناول الدواء من دون فحص طبي او التوقف عنه بشكل مفاجىء او اخذ جرعات من دون مراجعه الطبيب حيث يسبب فشل في الغده الكظريه مما يتبعه مضاعفات تصل للوفاه , لذلك نعتذر عن وصف اي ادوية للكورتيزون لكم حمايه لصحتكم , اما عن زياده الوزن يتطلب الامر معرفه معدل الحرق وطبيعه نشاطكم اليومي واستثناء اي امراض مثل فرط نشاط الغده الدرقيه المسبب لزياده الحرق وايضا اعطاءكم تعديلات حول نظامكم الغذائي
مضاعفات ستيرويد
• زياده الوزن
• تركز الدهون في البطن
• تغير شكل الوجه
• تصبغات
• رقة الجلد
• ازرقاق
• اعتلال ضغط الدم
• الم عضلي
• هشاشه العظام
• ضعف المناعه