انى نبي أضعف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• تناول 5-6 وجبات يوميا.
• تحديد أوقات الوجبات و الالتزام بمواعيدها.
• مارس تمارين رياضية يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
• عدم إهمال أي وجبة خصوصا وجبة الفطور.
• تناول الحليب و الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم بدلا من كامل الدسم.
• استبدال الدهون الحيوانية بالدهون النباتية مثل زيت الزيتون و بكميات محددة.
• التعود على تناول الأطعمة المسلوقة و المشوية و تجنب المقالي و تجنب إضافة الدهون أثناء عملية التحضير.
• تناول الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة و الشوفان و الخبز الأسمر و غيرها.
• تجنب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة و المشروبات المحلاة بشكل عام.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب لبن زبادي بدون قشطة أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار مع قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت.
يتعذر  تقييمك لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.