إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 19130 | نسبة الرضا 98.1%

أخصائي تغذية

أريد ان أنقص في الوزن جربت عددة ريجيمات وام احصل...

تم تقييم هذه الإجابة:
أريد ان أنقص في الوزن جربت عددة ريجيمات وام احصل على نتيجة والرياضة لا استطيع ان اعملها بسبب مشكلين صحيين ماذا اعمل؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 19130 | نسبة الرضا 98.1%

كيفية انقاص الوزن
  • يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني و حالتك الصحية و يعتبر التقييم التغذوي هام لتحديد حالتك التغذوية بدقة و إفادتك.
  • ثبات الوزن يرتبط عادة بمسبب صحي مثل نقص الحديد، نقص فيتامين د، تكيسات المبيضين، خلل هرمونات الدرقية، مقاومة الانسولين و لهذا ننصحك بإجراء الفحوصات اللازمة قبل البدء بخطة انقاص الوزن.
  • طرق انقاص الوزن كالعمليات الجراحية مخصصة لمرضى السمنة المفرطة ومن هذه الطرق التكميم و البالون و تغيير المسار.
  • العلاجات الدوائية لانقاص الوزن يتم تناولها بناء على وصفة طبية و تعتبر عامل مساعد لانقاص الوزن مزامنة للحمية و الرياضة حيث لا تؤدي لنتائج ملحوظة بدون حمية و رياضة.
  • ننصحك بالبدء باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مع ضرورة الامتناع التام عن السكر و السكريات البسيطة و الحلويات لتحفيز الحرق في جسمك.
  • لا يبدو واضحا المشكلة الصحية التي تمنعك من ممارسة الرياضة حيث قد تكون المشكلة لا تمنعك من ممارسة جميع النشاطات كالمشي السريع و تعتبر التمارين هامة لتحفيز الحرق في الجسم و منع تكون الترهلات الجلدية و الدهنية.

حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب لبن المراعي غير مملح ويمكن استبداله بالزبادي بدون قشطة.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
يمكن تحويل وجبة الغداء بالطريقة المرغوبة فمثلا يمكنك تناول  ملاعق من ارز الكبسة مع قطعة دجاج نصف الصدر وهكذا أما بما يتعلق بالخضار فيمكنك تناولها على شكل شوربة او سلطة بالكمية نفسها او خضار مطبوخة مع الأرز ولكن بدون دهون مضافة نهائيا.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق أو خبز النخالة، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبنة ويمكن الإستعاضة عن الخبز بملعقة شوفان في حال اختيار الحليب

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 19130 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار