كيف يمكننى انقاص وزنى بسرعة؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن بسرعة
إن السرعة في انقاص الوزن تعتبر مضرة صحيا حيث تسبب أعراض جانبية إضافة لنقوصات في مخازن الفيتامينات و المعادن و سرعان ما تستعيد الوزن المفقود لاحقا، إضافة لما سبق فقدان الوزن السريع يسبب ظهور الترهلات الدهنية و الجلدية التي يصعب التخلص منها لاحقا.
ننصحك بانقاص الوزن تدريجيا من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة لشد الجسم و تحفيز حرق الدهون.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.