إسأل طبيب الآن

الدكتور محمد عسفة

الدكتور محمد عسفة

طبيب

الأسئلة المجابة 7698 | نسبة الرضا 98%

طبيب

كنت عامله عملية غضروف امامي في الرقبه ومركبه شريحه...

تم تقييم هذه الإجابة:
كنت عامله عملية غضروف امامي في الرقبه ومركبه شريحه وبديها بسنه عملت عملية ترقيع قاع جمجمه لان سائل النجاع كان بينزل من الانف وحاليا عندي الم رهيب في رقبتي من الخلف وماسك الكتف واخر فقرات ضهري وحاليا بقالي اسبوع سخونيه جامده جوه زوري بدون اي الم في الحلق فقط سخونيه في الحلق مع تيبس الرقبه والكتفين فهل ده له علاقة بالعمليتين اللي فاتوا مع العلم اني عملت رنين علي فقرات الرقبه ورنين علي المخ والدكاتره قالولي مفهاش حاجه الاشعه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور محمد عسفة

الدكتور محمد عسفة

الدكتور محمد عسفة

طبيب

الأسئلة المجابة 7698 | نسبة الرضا 98%

علاج تيبس الرقبة والكتفين :
عزيزي العميل بما انه تم عمل صور رنين مغناطيسي للرقبة والدماغ وتم استثناءها فيالغالب يعود سبب الألم الى التقلص العضلي في عضلات الرقبة والظهر وعلاجه يكون عن طريق الراحة وتجنب الحركات السريعة للرقبة وحني الرقبةلفترات طويلة مع وضع كمادات ماء دافئ على مناطق الألم مع استخدام مسكنمثل diclofenac sodium و ملين للعضلات مثل tizanidin مع مرهم لتخفيف الألم مثل flexel gel مع العلاج الطبيعي لتقوية عضلاتالرقبة والظهر .
الشعور بسخونة في الحلق قد تشير الى التهاب الحلق وغالبا ما يكون التهاب فيروسي لا يحتاج لمضاد حيوي يمكن التخفيف منه بلاكثار من شرب السوائلالدافئة مع مسكن مثل paracetamol
الفحوصات :
صورة رنين مغناطيسي للرقبة والدماغ مع صورة اشعة سينية للرقبة لاستثناء اي مشاكل في العمليات الجراحية وغالبا الشد العضلي يتم تشخيصه في نفس الصور حيث يفقد الظهر لانحناءه الطبيعي مع تقلص العضلات 
اسباب ألم الرقبة :
  • التقلص العضلي 
  • الفتق الغضروفي 
  • التهاب الأربطة 
  • كسر الفقرات 
  • تحرك المسامير أو القفص الذيتم وصعهبالجراحة من مكانه 

الاعراض التي تستدعي مراجعة الطبيب :
  • ضعف في الأطراف 
  • ألم مبرح في الأطراف 
  • تنميل الاطراف 
  • صعوبة المشي 
  • خلل بالتحكم بالبول والبراز 

بم ننصح :
اتباع التعليمات السابقة مع مراجعة طبيب العمود الفقري في حال عدم التحسن 

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

واذا كان انا استخدمت الادويه الخاصه بارتخاء العضلات ومجبتش نتيجه والالم ده منذ ٩ شهور وانا بعاني منه ممكن يكون السبب يرجع لارتفاع ضغط النخاع

إجابة الخبير: الدكتور محمد عسفة

الدكتور محمد عسفة

الدكتور محمد عسفة

طبيب

الأسئلة المجابة 7698 | نسبة الرضا 98%

عزيزي العميل في حال وجود سبب يؤدي الى الضغط على النخاع الشوكي يجب ان يظهر بصورة الرنين المغناطيسي وعدم ظهوره ينفي وجود ضغط عليه 

إسأل طبيب

الدكتور محمد عسفة

الدكتور محمد عسفة

طبيب

الأسئلة المجابة 7698 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار