وصف عن التخسيس بلاعشاب والفاكه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخسيس بالأعشاب و الفاكهة
علميا لا يمكن انقاص الوزن اعتمادا فقط على الأعشاب حيث أن الاعشاب تعتبر طب بديل مساعد من خلال سد الشهية كالكمون، أو تنقية الجسم من السموم كالشاي الأخضر أو تحفيز الحرق كالقرفة ولكنها بجميع أصنافها لا تعتبر كافية لانقاص الوزن دون اتباع طريقة صحيحة متكاملة لتصل للوزن المرغوب.
أما بما يتعلق بالفاكهة فلا علاقة لها بفقدان الوزن حيث تعتبر مجموعة من المجموعات الغذائية و من الطبيعي تناول أصناف منها ضمن نظام متكامل لانقاص الوزن ولم يثبت علميا دور فعال لها لانقاص الوزن.
ننصحك بانقاص الوزن من خلال اتباع طريقة صحيحة متكاملة تتضمن حمية صحية قليلة بالسعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة 45 دقيقة في 3-5 أيام اسبوعيا لتحفيز الحرق و شد الجسم.
حمية صحية لانقاص الوزن تتضمن أعشاب تساعد على التخسيس
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/  حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد