هل الحلبه ترفع اضغط لاصحاب اضغط اثابت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل الحلبة ترفع الضغط؟
بذور الحلبة لا تحتوي على الصوديوم والذي يرتبط علميا برفع ضغط الدم، كما أن الحلبة تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغير الذائبة والذائبة والتي تساعد على خفض الكولسترول و دهنيات الدم وهذا بدوره يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.
وتبعا لما سبق فلا يمكن للحلبة أن ترفع ضغط الدم بل على العكس تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.
فوائد أخرى للحلبة
• تعمل على تحفيز إفراز الأنسولين و بالتالي تساعد على خفض السكري.
• تعمل على زيادة إدرار الحليب للمرضعة.
• تمنح الشعور بالشبع و الإمتلاء وبالتالي تساهم في تقليل الوزن في حال تناول الحبوب وليس كمنقوع الحبوب.
• تعمل على تحفيز الهرمون الذكري التستستيرون.
• غنية بمضادات الاكسدة و بالتالي تساعد على تنقية الجسم من السموم و الالتهابات.
• تقلل من خطر الإصابة بامراض القلب و الشرايين.