وزني زايد بعد الولاده الاخيره وعندي دهون زايده...
وزني زايد بعد الولاده الاخيره وعندي دهون زايده بمنطقه البطن والكتفين
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لم يتم زياره واتناول دواء الضغط والدهون الثلاثيه
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
نعم كنت اخذ دواء نفسي سبرالكس وتوقفت عنه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك حول كيفية انقاص الوزن
يتعذر تقييمك لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك ولكن تراكم الدهون في الجسم يشير للوزن الزائد و السمنة وللتخلص من هذه الدهون يجب انقاص الوزن تدريجيا بدون مضار صحية بمعدل لا يفوق 4 كغم شهريا تبعا للمعدل العام مع ضرورة الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لتحفيز الحرق إضافة لضرورة التمارين لمنطقة البطن للتخلص من ترهلات الحمل و الولادة.
ننصحك بشرب أعشاب تساعد على خفض الدهنيات و حرق الدهون كالشاي الاخضر، منقوع الكمون، القرفة.
امتناعك التام عن الدهون هام جدا لتجنب ارتفاع ضغط الدم و لخفض دهنيات الدم الضارة و الكولسترول.
ننصحك بالامتناع التام عن ملح الطعام و المعلبات و التوابل المملحة و الصلصات.
حمية صحية لانقاص الوزن قليلة الدهون و الصوديوم وعالية بالألياف
الفطور: بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف خبز عربي صغير أسمر او شعير / 2 ملعقة جبنة كريمية غير مملحة أو ربع كوب لبنة قليلة الدسم/ شرائح خيار و بندورة كوب/ تفاحة صغيرة
وجبة خفيفة 1: 3 حبات تمر متوسطة/ أوراق خس بالكمية المرغوبة
الغداء: كوب أرز مع ملعقتين صغيرتين زيت زيتون أو رغيف ونصف خبز نخالة او شعير/ 60 غرام صدر دجاج أو 60 غرام لحمة عجل مفرومة أو ستيك/ يخنة خضار مطبوخة بدون ملح وتوابل أو كوب خضار مشوية بالفرن/ كوب سلطة خضراء من أي خضراوات مرغوبة
وجبة خفيفة 2: موزة صغيرة / كوب جيلي
العشاء: نصف كوب بطاطا مسلوقة أو مشوية أو متبل باذنجان/ 60 سمك مشوي أو تونا محفوظة بالماء / كوب سلطة أو خضراوات مسلوقة/ كوب لبن خالي الدسم