اريد انزل وزني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليلة بالسعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن بما يقارب 4 كغم شهريا.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وركز بها على مناطق التراكمات الدهنية كما يمكنك ممارسة نط الحبل أو الزومبا.
• اشرب السوائل و الماء بكميات كافية لا تقل عن 16 كوب يوميا.
• لا تشرب العصائر المصنعة و المشروبات الغازية و المشروبات المحلاة بجميع أنواعها.
• تناول الخضراوات بقشورها في كل وجبة كالسلطة مثلا أو شرائح الخضراوات للتزود بكمية ألياف كافية تساعد على انقاص الوزن.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة.
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.