السلام عليكمشراب الزيت بكترا صحي او لا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر 29سنه وزني90
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي ندير رجيم كيف الطريقه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 20 كغم من الوزن لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 4 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية مع تجنب ترهل الجسم.
كيفية انقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لمدة 4 شهور مع المتابعة تدريجيا وبناء على التغيرات في الوزن و استجابة الجسم.
• تأكد من أنك لا تعاني من أي مانع لفقدان الوزن كمقاومة الأنسولين، نقص الحديد، نقص فيتامين د.
• ممارسة التمارين الرياضية في حالة السمنة هامة جدا لتجنب ترهل الجسم دهنيا و جلديا و ننصحك بالتمرين يوميا لمدة 45 دقيقة كالمشي السريع أو التمارين الهوائية.
• النوم عدد ساعات كاف هام لسلامة عمليات الأيض و بالتالي الحرق لهذا ننصحك بنوم 8 ساعات متواصلة ليلا وتجنب السهر.
• اشرب السوائل يوميا بما لا يقل عن 16 كوب.
• نسبة لاستفسارك حول الزيت فبالطبع يعتبر الزيت مضر صحيا و يمنع تناوله حيث أن مجموعة الدهون يسمح منها ما مقداره لا يتجاوز 3 ملاعق طعام يوميا مع ضرورة تقليل الدهون المرتبطة بالطعام كاللحوم و لحوم الأعضاء.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيار وخس