إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 11712 | نسبة الرضا 98%

طبيب

مريض سكر جديد ألم فى ذراعى الأيسر بدأ من الكتف حتى...

تم تقييم هذه الإجابة:
مريض سكر جديد ألم فى ذراعى الأيسر بدأ من الكتف حتى الكف يزداد عبد النوم
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 11712 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج للألم بالكتف و الذراع:
بالعادة الاعراض السابقة من الامور الشائعة و التي يعاني منها العديد من الاشخاص , و بالواقع الاعراض السابقة بالعادة تشير الى خلل بالجهاز العضلي و العصبي, مثل وجود الشد العضلي الناجم عن الارهاق و التعب بالاضافة الى الوضعيات الخاطئة بالنوم و العمل او الجلوس, و العلاج لابد ان يكون من خلال الاسترخاء قدر الامكان بالاضافة الى العلاج الطبيعي, و من الممكن اخذ بعض الادوية الباسطة للعضلات مثل الباكلوفين , كما و يمكن القيام باخذ بعض المسكنات الموضعية او الادوية الفموية مثل التروفين, ببعض الاحيان الاعراض السابقة تستمر بالرغم من الاجراءات السابقة و قد يشر الامر الى احتمالية الاصابة بالغضروف, و يعطي اعراضا مماثلة تقريبا بالاضافة الى اعراض اخرى مثل الخدلان و الضعف و غيرها و العلاج لابد ان يكون بالاعتماد على درجة الاصابة , فالبداية و الدرجات البسيطة تعالج من خلال العلاجات الدوائية مثل ما سبق بالاضافه الى العلاجات الاخرى مثل الجباببنتين ,و حقن فيتامينات B complex, ايضا قد تلزم الجراحة بحال الفشل بالعلاج او بحال الدرجات المتقدمة. ايضا من الممكن بمرضى السكر الاصابة بما يسمى بتجمد الكتف , و هي حالة قد تحتاج ايضا الى العلاج الطبيعي او التحريك للكتف تحت التخدير.
 التشخيص الطبي :
يتم التقييم بالاساس من خلال القيام بالفحص الطبي و التقييم السريري من قبل الطبيب, و يفضل ان يتام التقييم السريري عند الطبيب و ذلك للقيام بأخذ التاريخ المرضي و عمل الفحص السريري, بالاضافة الى التحاليل مثل الدم للتعرف على الالتهابات و فقر الدم  و وظائف الاعضاء و القيام بعمل التصاوير مثل  عمل الرنين بحالات اشتباه الغضروف او اضطرابات الرقبة.  
الأعراض المصاحبة 
- الام الظهر 
- ارتفاع الضغط
-الخدلان باليدين
- الصداع
-الم الرقبة 
- غيرها 
النصيحة :
العرض الطبي و القيام بالفحوصات اللازمة للتشخيص و المتابعة.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 11712 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار